Sunday 10 May 2015

6 أهم أعراض إعتلال الكلى ايغا

  6 أهم أعراض إعتلال الكلى ايغا
  1.بيلة دموية الإجمالي بيلة دموية الإجمالي يمكن العثور عليها في 30 ٪ -- 50 ٪ من المرضى (يظهر البول الى البني أو المياه التي تغسل اللحم، تجلط الدم نادرا)، التي تحدث عادة بعد التهاب البلعوم و amygdalitis أو يظهر تحت التأثيرات مثل إرهاق، الباردة، والتطعيم، الالتهاب الرئوي، التهاب المعدة والأمعاء، وما إلى ذلك عادة ما يحدث مع المغريات، أو تحدث عدة ساعات إلى 24 ساعة بعد إغراءات ثم يحوله تلقائيا بعد دائم عدة ساعات إلى أسبوع واحد.(التهاب الكلى يحدث عادة بعد أسبوع من الإصابة).
  2.طبيعي في تحليل البول المستمر بيلة دموية مجهرية يرافقه بيلة بروتينية هو شائع جدا.في معظم الوقت، المرضى الذين يعانون من إعتلال الكلى ايغا يمكن أن لا تكون على علم بأن لديهم بيلة بروتينية.الفرق هو أن هناك رغوي في السطح من البول التي لا تزول لفترة طويلة.فقاعة رغوة هو البروتين الذي تسرب.
  3.nephrotic متلازمة.أربعة مظاهر مميزة هي كما يلي: كمية البروتين في البول في 24 ساعة أكثر من المتنقلة، وانخفاض مستوى البروتين في البلازما (hypoproteinemia)، و hyperlipemia وتورم.
  4.الفشل الكلوي الحاد يمكن أن تنقسم إلى نوعين: واحد هو التغيير المرضية مع التهاب الأوعية الدموية بسبب كمية كبيرة من الهلال في الكبيبات؛ اخرى ويحدث عندما كمية كبيرة من كرات الدم الحمراء يلقي كتل الأنابيب خلال بيلة دموية الإجمالي.
  ضد الفشل الكلوي المزمن.عادة يكون وقت متأخر من مظاهر هذا المرض على المدى الطويل.في هذه الفئة، المرضى الذين يعانون من إعتلال الكلى ايغا يمكن أن يكون لها أيضا أعراض أخرى مثل ضعف الشهية، الغثيان، وهلم جرا.

  6.ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم.ومن الأعراض التي تظهر عند وظائف الكلى تزداد سوءاً.
www.kidneytcm.com  

No comments:

Post a Comment